| الفصل السابع | |
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
الهكر الرمثاوي نائب المدير العام في المنتدى
عدد الرسائل : 2039 العمر : 42 العنوان اذا كان في الرمثا ؟ اجب بنعم أو لا ؟ : الرمثا - الحي الشمالي العمل : فنان المزاج : طرب تاريخ التسجيل : 22/11/2007
| موضوع: الفصل السابع الثلاثاء أبريل 15, 2008 5:13 am | |
| الفصل السابع مراحل الظهور
مراحل ظهور يوسف عليه السلام واخوته الثلاثة على عائلة يعقوب عليه السلام كما اتى ترتيبها في القرآن الكريم تنقسم هذه المراحل الى ثلاثة مراحل الظهور الاولى مراحل الظهور الاخيرة مراحل ما بعد الظهور
والان ان شاء الله سنبين لكم مراحل ظهور الاخوة الاربعة على عائلة يعقوب عليه السلام من القرآن الكريم
وبذلك وباذن الله سنكتشف الترتيب الزمني لظهور الكواكب الاربعة وخصائصها وباذن الله سنستنتج المزيد من خصائص النجم الثاقب والكواكب الاربعة ثم ان شاء الله سنقارن جميع الخصائص المستنتجة بخصائص المجموعة المكتشفة ويكون القرار لكم ان كانت الخصائص متشابه ام ان كانت هذه هي مجموعة النجم الثاقب والفرج قريب
تكوين العائلة الفلكية وهي مجموعتنا الشمسية و تكوين عائلة يعقوب عليه السلام
تكوين عائلة يعقوب عليه السلام كان ليعقوب عليه السلام ستة اولاد من زوجته ليا بنت ليان , وهي بنت خال يعقوب , وأسماؤهم : روبيل ويهوذا ( وقيل في كل منهم انه اكبرهم وربما الاصح انه يهوذا والله اعلم ) وشمعون ولاوي وزيالون ويشجر وكان له اربعة اولاد من سريتين (جاريتين واسمائهم زلفى و بلهى ) , واسماء الاولاد الاربعة هي دان ونفتالي وجاد وآشر ثم توفيت ليا بنت ليان فتزوج يعقوب عليه السلام أختها راحيل , فولدت له يوسف عليه السلام , وبنيامين فكان بنو يعقوب اثني عشر رجلا .
تكوين العائلة الفلكية وهي مجموعتنا الشمسية الشمس والقمر واحد عشر كوكبا وكوكب مذنب ثاني عشر ------------------------------------------------ مراحل الظهور الاولى رأس العائلة هو يعقوب عليه السلام فاحداث الغيبة والظهور يجب ان تكون متصلة بيعقوب عليه السلام
ظهور الكوكب التاسع وظهور الاخ شمعون الرهينة على يعقوب عليه السلام اشرنا في مراحل الغيبة الى غيبة يوسف عليه السلام ثم شمعون ثم بنيامين واخيرا انتهينا في التحليل الى غيبة يهوذا اكبرهم
نستأنف ملاحظاتنا باذن الله بسم الله الرحمن الرحيم ارْجِعُواْ إِلَى أَبِيكُمْ فَقُولُواْ يَا أَبَانَا إِنَّ ابْنَكَ سَرَقَ وَمَا شَهِدْنَا إِلاَّ بِمَا عَلِمْنَا وَمَا كُنَّا لِلْغَيْبِ حَافِظِينَ 81 وَاسْأَلِ الْقَرْيَةَ الَّتِي كُنَّا فِيهَا وَالْعِيْرَ الَّتِي أَقْبَلْنَا فِيهَا وَإِنَّا لَصَادِقُونَ 82
فالاخ الكبير يهوذا الذي قال لن ابرح الارض اي لن اترك مصر , هو الذي قال لاخوته ارجعوا الى ابيكم ولكن لمن قالها ومن منهم رجع الى يعقوب عليه السلام قالها لجميع الاخوة الباقين ما عدا بنيامين لاصرار يوسف عليه السلام في بقائه معه فرجع الاخوة الى فلسطين حيث يوجد يعقوب عليه السلام و من الاخوة الذين رجعوا كان شمعون الرهينة , لان القصد من حجزه كرهينة كان ان يأتوا ببنيامين ولقد أتوا به فأوفى يوسف عليه السلام بوعده واطلق صراح الرهينة شمعون فكان اول من ظهر من الاخوة الاربعة الغائبين على يعقوب عليه السلام هو شمعون اذا شمعون يمثل الكوكب التاسع فالكوكب التاسع سيكون اول من يظهر ويجب ان تنطبق اوصافه مع اوصاف شمعون
الاستنتاج الاول اول من ظهر من الاخوة هو شمعون الرهينة فسيكون اول الكواكب ظهورا هو الكوكب التاسع ممثل شمعون في عائلة يعقوب عليه السلام هذا الكوكب حجمه متوسطا , اي انه ليس اصغر الكواكب الاربعة ولا اكبرها ومداره متوسطا فلن يكون اقرب الكواكب الى النجم ولا ابعدها لانه كان قريبا من يوسف عليه السلام ولكن ليس بقرب بنيامين منه فسيكون ثالث الكواكب قربا من النجم الثاقب وثانيها قربا من كوكب يوسف " المذنب " فالميزة الجديدة انه سيكون اول الكواكب ظهورا علينا وهذه ميزات هامة تعرفنا على مجموعة النجم الثاقب لاحقا نعتبره الكوكب التاسع لانه اول الكواكب المختفية ظهورا على يعقوب عليه السلام هذا ما نظن والعلم عند الله ------------------------------------------------ بسم الله الرحمن الرحيم قَالَ بَلْ سَوَّلَتْ لَكُمْ أَنفُسُكُمْ أَمْرًا فَصَبْرٌ جَمِيلٌ عَسَى اللّهُ أَن يَأْتِيَنِي بِهِمْ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ 83
| |
|
| |
الهكر الرمثاوي نائب المدير العام في المنتدى
عدد الرسائل : 2039 العمر : 42 العنوان اذا كان في الرمثا ؟ اجب بنعم أو لا ؟ : الرمثا - الحي الشمالي العمل : فنان المزاج : طرب تاريخ التسجيل : 22/11/2007
| موضوع: رد: الفصل السابع الثلاثاء أبريل 15, 2008 5:13 am | |
| هذه الاية الشريفة تؤكد ان الغائبين بعد ظهور الرهينة شمعون كانو اكثرمن اثنين فلم يقل عسى الله ان يأتني بهما وذلك دليل على ان في هذا الوقت والزمن لم يظهر الاخوة الثلاثة بعد ورد في تفسير القرطبي لأنه كان عنده أن يوسف صلى الله عليه وسلم لم يمت , وإنما غاب عنه خبره ; لأن يوسف حمل وهو عبد لا يملك لنفسه شيئا , ثم اشتراه الملك فكان في داره لا يظهر للناس , ثم حبس , فلما تمكن احتال في أن يعلم أبوه خبره ; ولم يوجه برسول لأنه كره من إخوته أن يعرفوا ذلك فلا يدعوا الرسول يصل إليه وقال : " بهم " لأنهم ثلاثة ; يوسف وأخوه , والمتخلف من أجل أخيه , وهو القائل : " فلن أبرح الأرض " . ------------------------------------------------ هنا - ربما اشارة لحدث يتعلق بالقمر والعلم عند الله وان اراد المولى عز وجل ان يعلمنا تفسيرها فسنورده لكم في حين آخر باذن الله
بسم الله الرحمن الرحيم وَتَوَلَّى عَنْهُمْ وَقَالَ يَا أَسَفَى عَلَى يُوسُفَ وَابْيَضَّتْ عَيْنَاهُ مِنَ الْحُزْنِ فَهُوَ كَظِيمٌ 84 قَالُواْ تَالله تَفْتَأُ تَذْكُرُ يُوسُفَ حَتَّى تَكُونَ حَرَضًا أَوْ تَكُونَ مِنَ الْهَالِكِينَ 85 قَالَ إِنَّمَا أَشْكُو بَثِّي وَحُزْنِي إِلَى اللّهِ وَأَعْلَمُ مِنَ اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ 86 يَا بَنِيَّ اذْهَبُواْ فَتَحَسَّسُواْ مِن يُوسُفَ وَأَخِيهِ وَلاَ تَيْأَسُواْ مِن رَّوْحِ اللّهِ إِنَّهُ لاَ يَيْأَسُ مِن رَّوْحِ اللّهِ إِلاَّ الْقَوْمُ الْكَافِرُونَ 87 اورد القرطبي في تفسيره قيل : لم يبصر بهما ست سنين , وأنه عمي ; قاله مقاتل . وقيل : قد تبيض العين ويبقى شيء من الرؤية , والله أعلم بحال يعقوب ; وإنما ابيضت عيناه من البكاء , ولكن سبب البكاء الحزن , فلهذا قال : " من الحزن " . قال النحاس : فإن سأل قوم عن معنى شدة حزن يعقوب - صلى الله عليه وسلم وعلى نبينا - فللعلماء في هذا ثلاثة أجوبة : منها - أن يعقوب صلى الله عليه وسلم لما علم أن يوسف صلى الله عليه وسلم حي خاف على دينه , فاشتد حزنه لذلك . وقيل : إنما حزن لأنه سلمه إليهم صغيرا , فندم على ذلك . والجواب الثالث : وهو أبينها - هو أن الحزن ليس بمحظور , وإنما المحظور الولولة وشق الثياب , والكلام بما لا ينبغي وقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( تدمع العين ويحزن القلب ولا نقول ما يسخط الرب ) . وقد بين الله جل وعز ذلك بقوله : " فهو كظيم " أي مكظوم مملوء من الحزن ممسك عليه لا يبثه ; ومنه كظم الغيظ وهو إخفاؤه ; فالمكظوم المسدود عليه طريق حزنه ; قال الله تعالى : " إذ نادى وهو مكظوم " [ القلم : 48 ] أي مملوء كربا . ويجوز أن يكون المكظوم بمعنى الكاظم ; وهو المشتمل على حزنه . وعن ابن عباس : كظيم مغموم ; قال الشاعر : فإن أك كاظما لمصاب شاس فإني اليوم منطلق لساني وقال ابن جريج عن مجاهد عن ابن عباس قال : ذهبت عيناه من الحزن " فهو كظيم " قال : فهو مكروب . وقال مقاتل بن سليمان عن عطاء عن ابن عباس في قوله : " فهو كظيم " قال : فهو كمد ; يقول : يعلم أن يوسف حي , وأنه لا يدري أين هو ; فهو كمد من ذلك . قال الجوهري : الكمد الحزن المكتوم ; تقول منه كمد الرجل فهو كمد وكميد . النحاس . يقال فلان كظيم وكاظم ; أي حزين لا يشكو حزنه ; قال الشاعر : فحضضت قومي واحتسبت قتالهم والقوم من خوف المنايا كظم ------------------------------------------------ هنا لم يكن ظهور يوسف على يعقوب عليهما السلام بل على الاخوة فقط ولم يكن في فلسطين بل في مصر فلا نعتبر ذلك ظهورا
| |
|
| |
الهكر الرمثاوي نائب المدير العام في المنتدى
عدد الرسائل : 2039 العمر : 42 العنوان اذا كان في الرمثا ؟ اجب بنعم أو لا ؟ : الرمثا - الحي الشمالي العمل : فنان المزاج : طرب تاريخ التسجيل : 22/11/2007
| موضوع: رد: الفصل السابع الثلاثاء أبريل 15, 2008 5:14 am | |
| بسم الله الرحمن الرحيم فَلَمَّا دَخَلُواْ عَلَيْهِ قَالُواْ يَا أَيُّهَا الْعَزِيزُ مَسَّنَا وَأَهْلَنَا الضُّرُّ وَجِئْنَا بِبِضَاعَةٍ مُّزْجَاةٍ فَأَوْفِ لَنَا الْكَيْلَ وَتَصَدَّقْ عَلَيْنَآ إِنَّ اللّهَ يَجْزِي الْمُتَصَدِّقِينَ 88 قَالَ هَلْ عَلِمْتُم مَّا فَعَلْتُم بِيُوسُفَ وَأَخِيهِ إِذْ أَنتُمْ جَاهِلُونَ 89 قَالُواْ أَإِنَّكَ لَأَنتَ يُوسُفُ قَالَ أَنَاْ يُوسُفُ وَهَـذَا أَخِي قَدْ مَنَّ اللّهُ عَلَيْنَا إِنَّهُ مَن يَتَّقِ وَيِصْبِرْ فَإِنَّ اللّهَ لاَ يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ 90 اورد القرطبي في تفسيره ********************* لقد اوردنا هنا في الماضي نص خاطيء حيث بين لنا ذلك احد الاخوة في الله كانت هنا عبارة منسوبة للقرطبي لقد قمنا بحذف العبارة وعلى كل من يقرأها في صفحات قديمة تجاهلها لذلك دائما نقول اننا ليسوا بمعصومين من الخطأ ونطلب منكم ايها الاحبة في الله تصحيحنا ان رأيتم خطأ نستغفر الله ونتوب اليه وجزاك الله خيرا ايها الاخ في الله الذي بينت لنا ذلك الهام هنا ان ظهور يوسف عليه السلام على الاخوة وليس على العائلة ولم يظهر على يعقوب عليه السلام ------------------------------------------------ بداية البشرى
قَالُواْ تَاللّهِ لَقَدْ آثَرَكَ اللّهُ عَلَيْنَا وَإِن كُنَّا لَخَاطِئِينَ 91 قَالَ لاَ تَثْرَيبَ عَلَيْكُمُ الْيَوْمَ يَغْفِرُ اللّهُ لَكُمْ وَهُوَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ 92 اذْهَبُواْ بِقَمِيصِي هَـذَا فَأَلْقُوهُ عَلَى وَجْهِ أَبِي يَأْتِ بَصِيرًا وَأْتُونِي بِأَهْلِكُمْ أَجْمَعِينَ 93 وَلَمَّا فَصَلَتِ الْعِيرُ قَالَ أَبُوهُمْ إِنِّي لَأَجِدُ رِيحَ يُوسُفَ لَوْلاَ أَن تُفَنِّدُونِ 94 قَالُواْ تَاللّهِ إِنَّكَ لَفِي ضَلاَلِكَ الْقَدِيمِ 95
بعد ان عرف الاخوة انه يوسف عليه السلام ودعا الله ان يغفر لهم , كانت بداية البشرى بالخير فطلب منهم ان يعودوا الى فلسطين بقميص كان معه وهذا ليس قميصه الذي كان يلبسه عندما القي بالجب بل قميص آخر اعطاه له جبريل عليه السلام فتهيأ الاخوة الى الرجوع الى فلسطين بالبشرى , وفي طريقهم الى اباهم يعقوب عليه السلام هبت ريح واتت بريح قميص يوسف الى يعقوب عليهما السلام شم يعقوب ريح قميص يوسف وهي ريح الجنة اورد القرطبي في تفسيره وقال ابن السدي عن أبيه عن مجاهد : قال لهم يوسف : " اذهبوا بقميصي هذا فألقوه على وجه أبي يأت بصيرا " قال : كان يوسف أعلم بالله من أن يعلم أن قميصه يرد على يعقوب بصره , ولكن ذلك قميص إبراهيم الذي ألبسه الله في النار من حرير الجنة , وكان كساه إسحاق , وكان إسحاق كساه يعقوب , وكان يعقوب أدرج ذلك القميص في قصبة من فضة وعلقة في عنق يوسف , لما كان يخاف عليه من العين , وأخبره جبريل بأن أرسل قميصك فإن فيه ريح الجنة , وإن ريح الجنة لا يقع على سقيم ولا مبتلى إلا عوفي . وقال الحسن : لولا أن الله تعالى أعلم يوسف بذلك لم يعلم أنه يرجع إليه بصره , وكان الذي حمل قميصه يهوذا , قال ليوسف : أنا الذي حملت إليه قميصك بدم كذب فأحزنته , وأنا الذي أحمله الأن لأسره , وليعود إليه بصره , فحمله ; حكاه السدي . وقد قيل : إن القميص الذي بعثه هو القميص الذي قد من دبره , ليعلم يعقوب أنه عصم من الزنا ; والقول الأول أصح , وقد روي مرفوعا من حديث أنس عن النبي صلى الله عليه وسلم ; ذكره القشيري والله أعلم .
قال ابن عباس : هاجت ريح فحملت ريح قميص يوسف إليه , وبينهما مسيرة ثمان ليال . وقال الحسن : مسيرة عشر ليال ; وعنه أيضا مسيرة شهر . وقال مالك بن أنس رضي الله عنه : إنما أوصل ريحه من أوصل عرش بلقيس قبل أن يرتد إلى سليمان عليه السلام طرفه . وقال مجاهد : هبت ريح فصفقت القميص فراحت روائح الجنة في الدنيا واتصلت بيعقوب , فوجد ريح الجنة فعلم أنه ليس في الدنيا من ريح الجنة إلا ما كان من ذلك القميص , فعند ذلك قال : " إني لأجد " أي أشم ; فهو وجود بحاسة الشم . نقول ان الريح هبت قبل ظهور البشير الممثل بالكوكب العاشر
وهذا ما نراه يمثل سنة البرد والزلازل المذكورة في حديث الصيحة التي تسبق ظهور الكوكب المذنب " الكوكب الثاني عشر"
بل تسبق ظهور الكوكب العاشر والحادي عشر
ونرى ان قرب الكوكب العاشر هو الذي يسبب تلك الظاهرة
والله ورسوله اعلم ------------------------------------------------ ظهور الكوكب العاشر وظهور الاخ البشير يهوذا على يعقوب عليه السلام
بسم الله الرحمن الرحيم فَلَمَّا أَن جَاء الْبَشِيرُ أَلْقَاهُ عَلَى وَجْهِهِ فَارْتَدَّ بَصِيرًا قَالَ أَلَمْ أَقُل لَّكُمْ إِنِّي أَعْلَمُ مِنَ اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ 96
في هذه الاية ثلاثة احداث هامة بالنسبة للظهور على يعقوب عليه السلام وهي عودة البشير والبشرى عن عودة يوسف والبشرى عن عودة بنيامين فالحدث الاول هو عودة البشير يهوذا بالبشرى عاد البشير يهوذا الى فلسطين والتقى مع اباه يعقوب عليه السلام لاول مرة منذ غيبته فكان البشير يهوذا ثاني من ظهر على يعقوب عليه السلام من الاخوة الثلاثة الباقين في الغيبة وما يهمنا هنا هو ظهور البشير على يعقوب عليه السلام
| |
|
| |
الهكر الرمثاوي نائب المدير العام في المنتدى
عدد الرسائل : 2039 العمر : 42 العنوان اذا كان في الرمثا ؟ اجب بنعم أو لا ؟ : الرمثا - الحي الشمالي العمل : فنان المزاج : طرب تاريخ التسجيل : 22/11/2007
| موضوع: رد: الفصل السابع الثلاثاء أبريل 15, 2008 5:14 am | |
| الاستنتاج الثاني ثاني من ظهر من الاخوة هو يهوذا البشير فسيكون ثاني الكواكب ظهورا هو الكوكب العاشر وهو اكبر الكواكب المختفية وهو ممثل يهوذا في عائلة يعقوب عليه السلام حيث سيكون ظهور ثاني كوكب من الكواكب الاربعة التي تدور حول النجم الثاقب هو الاكبر حجما وسيكون له مدار بيضاوي كما اشرنا اليه آنفا فالميزة الجديدة هي انه سيكون ثاني الكواكب ظهورا وهذه مميزات هامة تعرفنا على مجموعة النجم الثاقب لاحقا نعتبره الكوكب العاشر لانه الثاني في الظهور بعد وجود الاخوة الثمانية هذا ما نظن والعلم عند الله ------------------------------------------------ ظهور الكوكب الثاني عشر وظهور يوسف المعنوي خلال البشرى على يعقوب عليهما السلام
بسم الله الرحمن الرحيم فَلَمَّا أَن جَاء الْبَشِيرُ أَلْقَاهُ عَلَى وَجْهِهِ فَارْتَدَّ بَصِيرًا قَالَ أَلَمْ أَقُل لَّكُمْ إِنِّي أَعْلَمُ مِنَ اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ 96
قلنا ان في هذه الاية ثلاثة احداث هامة بالنسبة للظهور على يعقوب عليه السلام وهي عودة البشير والبشرى عن عودة يوسف والبشرى عن عودة بنيامين فالبشرى كانت اولا التبشير بوجود يوسف عليه السلام حيا يرزق وثانيا التبشير بمكانته في المجتمع وطلبه في جمع شمل الاسرة مع انه لم يظهر شخصيا على يعقوب الا انه ظهر معنويا خلال البشرى وهذا ظهوره الاول فالميزة الجديدة هي ان الكوكب الثاني عشر سيكون ثالث الكواكب ظهورا والظهور غير الخروج , فالظهور هنا لا يعني دورته حول الكرة الارضية بل رؤيته من بعيد هذا ما نراه ونظنه والله اعلم
الاستنتاج الثالث ثالث من ظهر من الاخوة هو يوسف وهذا ظهوره الاول من خلال البشرى فسيكون ثالث الكواكب ظهورا هو الكوكب الثاني عشر المذنب اي الكوكب الاكثر قربا من النجم الثاقب وهذه ميزة هامة تعرفنا على مجموعة النجم الثاقب لاحقا هذا ما نظن والعلم عند الله ------------------------------------------------ ظهور الكوكب الحادي عشر وظهور بنيامين المعنوي خلال البشرى على يعقوب عليه السلام
بسم الله الرحمن الرحيم فَلَمَّا أَن جَاء الْبَشِيرُ أَلْقَاهُ عَلَى وَجْهِهِ فَارْتَدَّ بَصِيرًا قَالَ أَلَمْ أَقُل لَّكُمْ إِنِّي أَعْلَمُ مِنَ اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ 96
كانت البشرى بظهور يوسف حيث ايقن اباه وجوده حيا وارادته بجمع شمل العائلة والبشرى الثانية هي وجود بنيامين عند يوسف عليه والسلام وليس شخصا آخر وبذلك كان ايضا ظهور بنيامين على اباه فالميزة الجديدة هي ان الكوكب الحادي عشر سيكون رابع الكواكب ظهورا هذا ما نراه وسنبينه والله اعلم
الاستنتاج الرابع رابع من ظهر من الاخوة هو بنيامين وهذا ظهوره الاول من خلال البشرى فسيكون رابع الكواكب ظهورا هو الكوكب الحادي عشر وهذه ميزة هامة تعرفنا على مجموعة النجم الثاقب لاحقا
الاستنتاج الاخير حسبب ما نراه من ترتيب ظهور الاخوة الاربعة الغائبين على يعقوب عليه السلام يكون ترتيب ظهور الكواكب الاربعة علينا و اي رؤيتنا لهم كالتالي اول الكواكب ظهورا هو الكوكب التاسع ثاني الكواكب ظهورا هو الكوكب العاشر وهو اكبر الكواكب المختفية ثالث الكواكب ظهورا هو الكوكب الثاني عشر المذنب رابع الكواكب ظهورا هو الكوكب الحادي عشر ============================================== مراحل الظهور الاخيرة
| |
|
| |
الهكر الرمثاوي نائب المدير العام في المنتدى
عدد الرسائل : 2039 العمر : 42 العنوان اذا كان في الرمثا ؟ اجب بنعم أو لا ؟ : الرمثا - الحي الشمالي العمل : فنان المزاج : طرب تاريخ التسجيل : 22/11/2007
| موضوع: رد: الفصل السابع الثلاثاء أبريل 15, 2008 5:15 am | |
| بسم الله الرحمن الرحيم رضيت بالله ربا ، وبالإسلام دينا ، وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا ايها الاحبة في الله تعودوا على الصلاة على النبي دائما اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد بما هو اهله وبما انت اهله حتى تحب وترضى قال الحبيب " من صلى علي حين يُصبح عشراً ، وحين يُمسي عشراً أدركتهُ شفاعتي يوم القيامة ". رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني
الظهور الثاني للكوكب الثاني عشر مذنبا ظهور وخروج الكوكب الثاني عشر المذنب وظهور يوسف على يعقوب عليهما السلام
قَالُواْ يَا أَبَانَا اسْتَغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا إِنَّا كُنَّا خَاطِئِينَ 97 قَالَ سَوْفَ أَسْتَغْفِرُ لَكُمْ رَبِّيَ إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ 98 فَلَمَّا دَخَلُواْ عَلَى يُوسُفَ آوَى إِلَيْهِ أَبَوَيْهِ وَقَالَ ادْخُلُواْ مِصْرَ إِن شَاء اللّهُ آمِنِينَ 99
هنا لا شك ان الظهور واضحا على يعقوب عليه السلام بل على العائلة كاملة والحدث الذي يليه هو السجود ليوسف عليه السلام وذلك يعني التأثير على الارض كما سنبين وهذا هو ظهور الكوكب الثاني عشر المذنب على الكرة الارضية حيث نراه هذا ما نظن والله اعلم
ظهور النجم الثاقب بما ان الكوكب الثاني عشر اقرب الكواكب الى النجم الثاقب حيث يدور حوله فاينما يسير النجم يسير الكوكب الذي يدور حوله فان ظهر الكوكب المذنب يظهر النجم ايضا وسنوضح ذلك في ملاحظاتنا حول تفسير سورة الطارق ان شاء الله هذا ما نظن والعلم عند الله ============================================================= مراحل ما بعد الظهور وخروا له سجدا - التأثير على الشمس والقمر والارض والكواكب الاخرى
بسم الله الرحمن الرحيم وَرَفَعَ أَبَوَيْهِ عَلَى الْعَرْشِ وَخَرُّواْ لَهُ سُجَّدًا وَقَالَ يَا أَبَتِ هَـذَا تَأْوِيلُ رُؤْيَايَ مِن قَبْلُ قَدْ جَعَلَهَا رَبِّي حَقًّا وَقَدْ أَحْسَنَ بَي إِذْ أَخْرَجَنِي مِنَ السِّجْنِ وَجَاء بِكُم مِّنَ الْبَدْوِ مِن بَعْدِ أَن نَّزغَ الشَّيْطَانُ بَيْنِي وَبَيْنَ إِخْوَتِي إِنَّ رَبِّي لَطِيفٌ لِّمَا يَشَاء إِنَّهُ هُوَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ 100 رَبِّ قَدْ آتَيْتَنِي مِنَ الْمُلْكِ وَعَلَّمْتَنِي مِن تَأْوِيلِ الأَحَادِيثِ فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ أَنتَ وَلِيِّي فِي الدُّنُيَا وَالآخِرَةِ تَوَفَّنِي مُسْلِمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ 101
السجود هنا والله اعلم يعني نوع من التحية اما معنى السجود هنا بالنسبة للكوكب المذنب فهذه اشارة لتأثيره على كل من الشمس والقمر والكواكب الاخرى وخاصة الكرة الارضية نقول والعلم عند الله ان هذا النجم سوف يؤثر على الشمس والقمر والكواكب الاحد عشر جميعا وسنرى تأثيره في الارض وان شاء الله يكون خيرا لاهل الخير وشرا لاهل الشر وسنبين المزيد عن ذلك في ملاحظاتنا حول تفسير سورة الطارق ان شاء الله هذا ما نراه والله اعلم
ذَلِكَ مِنْ أَنبَاء الْغَيْبِ نُوحِيهِ إِلَيْكَ وَمَا كُنتَ لَدَيْهِمْ إِذْ أَجْمَعُواْ أَمْرَهُمْ وَهُمْ يَمْكُرُونَ 102 وَمَا أَكْثَرُ النَّاسِ وَلَوْ حَرَصْتَ بِمُؤْمِنِينَ 103 وَمَا تَسْأَلُهُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِنْ هُوَ إِلاَّ ذِكْرٌ لِّلْعَالَمِينَ 104 وَكَأَيِّن مِّن آيَةٍ فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ يَمُرُّونَ عَلَيْهَا وَهُمْ عَنْهَا مُعْرِضُونَ 105
اي كم من اية وعلامة يبينها لنا المولى عز وجل في القرآن الكريم من ايات في السماوات والارض ولكن الناس لا يفقهوها وهذه الايات في السماء تبين لنا الكثير من المعجزات العلمية وتبين لنا الكثير من الحقائق واما الايات في الارض فهي كثيرة ومنها ما حدث للامم السابقة التي كفرت وكيف كان عقابها
تاكيد العذاب للمشركين وتاكيد قدوم الساعة والناس غافلون
وَمَا يُؤْمِنُ أَكْثَرُهُمْ بِاللّهِ إِلاَّ وَهُم مُّشْرِكُونَ 106 أَفَأَمِنُواْ أَن تَأْتِيَهُمْ غَاشِيَةٌ مِّنْ عَذَابِ اللّهِ أَوْ تَأْتِيَهُمُ السَّاعَةُ بَغْتَةً وَهُمْ لاَ يَشْعُرُونَ 107 قُلْ هَـذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَاْ وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللّهِ وَمَا أَنَاْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ 108 وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ إِلاَّ رِجَالاً نُّوحِي إِلَيْهِم مِّنْ أَهْلِ الْقُرَى أَفَلَمْ يَسِيرُواْ فِي الأَرْضِ فَيَنظُرُواْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَدَارُ الآخِرَةِ خَيْرٌ لِّلَّذِينَ اتَّقَواْ أَفَلاَ تَعْقِلُونَ 109
فهل اطمأنت قلوب الناس وشعروا في الامن ان كانوا ظالمين , فهل امنوا ان لا يأتيهم عقاب الله وعذابه كغاشية وهي الواقعة ام امنوا ان ليس هناك يوم قيامة وسيبقوا على كفرهم وظلمهم بل الساعة تاتي فجأة وهم لا يشعرون بها فهذا التحذير يأتي في نهاية سورة يوسف قبل البشرى للمؤمنين الصابرين وكل هذا ورد بعد ذكر الظهور الاخير ليوسف عليه السلام وبعد السجود
ان علم الساعة عند ربي وربما تكون اقرب مما تتصورون ايها الاحبة في الله تمسكوا بسنة الحبيب عن العِرباضِ بن ساريةَ رضي اللّه عنه، قال:وَعَظَنا رسولُ اللّه صلى اللّه عليه وسلم موعظةً وَجِلت منها القلوب، وذرفتْ منها العيون، فقلنا: يا رسولَ اللّه! كأنها موعظةُ مُودّع فأوصنا، قال: "أُوصِيكُمْ بِتَقْوَى اللَّهِ، وَالسَّمْعِ وَالطَّاعَةِ وَإنْ تأمَّرَ عَلَيْكُمْ عَبْدٌ، وَإنَّهُ مَنْ يَعِشْ مِنْكُمْ فَسَيَرَى اخْتِلافاً كَثِيراً، فَعَليْكُم بسُنَّتِي وَسُنَّةِ الخُلَفَاءِ الرَّاشِدينَ المَهْدِيِّينَ عَضُّوا عَلَيْها بالنَّواجِذِ، وَإيَّاكُمْ وَمُحْدَثاتِ الأُمُورِ، فإنَّ كُلَّ بِدْعَةٍ ضَلالَةٌ" سنن أبي داود والترمذي وقال: حديث حسن صحيح.
البشرى لمن صبر من خير امة اخرجت للناس تاكيد حدوث النصر بعد الصبر وحتى بعد الشعور باليأس
| |
|
| |
الهكر الرمثاوي نائب المدير العام في المنتدى
عدد الرسائل : 2039 العمر : 42 العنوان اذا كان في الرمثا ؟ اجب بنعم أو لا ؟ : الرمثا - الحي الشمالي العمل : فنان المزاج : طرب تاريخ التسجيل : 22/11/2007
| موضوع: رد: الفصل السابع الثلاثاء أبريل 15, 2008 5:15 am | |
| بسم الله الرحمن الرحيم حَتَّى إِذَا اسْتَيْأَسَ الرُّسُلُ وَظَنُّواْ أَنَّهُمْ قَدْ كُذِبُواْ جَاءهُمْ نَصْرُنَا فَنُجِّيَ مَن نَّشَاء وَلاَ يُرَدُّ بَأْسُنَا عَنِ الْقَوْمِ الْمُجْرِمِينَ 110 لَقَدْ كَانَ فِي قَصَصِهِمْ عِبْرَةٌ لِّأُوْلِي الأَلْبَابِ مَا كَانَ حَدِيثًا يُفْتَرَى وَلَـكِن تَصْدِيقَ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَتَفْصِيلَ كُلَّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ 111
حتى اذا وصل الامر بالعباد الصالحين في هذه الامة المبشرون بالخير والنصر الى درجة اليأس من الفرج القادم اتى الفرج والنصر للصابرين وهذا النصر حدث من المولى عز وجل حيث يكون فيه فرج للبعض وعقاب لاخرين حيث ينجي الله من يشاء من المؤمنين الصالحين ولا يرد بأسه عز وجل عن القوم المجرمين فهذا الحدث بشرى للمؤمنين بالنجاة منه وعقاب للمجرمين حيث لا يرد بأس الله عنهم لقد كان في قصصهم اي قصة يوسف عليه السلام واخوته وابويه عبرة للناس كي يفقهوا منها ويتعلموا وما هي العبرة في هذه القصة
ان من ظلم واخرج من دياره مظلوما فسوف يعود باذن الله منصورا وان كيد الله فوق كل كيد وان لا مجال للمؤمنين الصابرين ان ييأسوا من نصر الله
مَا كَانَ حَدِيثًا يُفْتَرَى وَلَـكِن تَصْدِيقَ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَتَفْصِيلَ كُلَّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ
ما كان حديثا يفترى اي ما كانت قصة يوسف وما ورد فيها من ايات من حديث يفترى وكذلك كما ورد في سورة الطارق حيث قال المولى عز وجل إِنَّهُ لَقَوْلٌ فَصْلٌ {13} وَمَا هُوَ بِالْهَزْلِ {14} فهذا الحديث انما هو تصديق لما ورد من قبله وهو التوراة والانجيل وذلك قبل التحريف بهما وهذا الحديث اي قصة يوسف وما ورد فيها من آيات تفصيل كل شيء فما المعنى من كل شيء بالنسبة للقرآن الكريم فذلك يعني كل شيء من حلال وحرام وشرائع واحكام فهو هدى ورحمة للمؤمنين وبالنسبة لسورة يوسف وقصته فذلك يعني كل شيء يتعلق بها من عبر وايات في السماوات والارض اشارة الى جزء من هذه العبر وهو المعجزات العلمية في الفلك والله اعلم فهي فيها هدى وهداية ورحمة للمؤمنين والله اعلم فبعد كل هذا هل امن المجرمين ان لا تصيبهم غاشية من عذاب الله وان لا تأتيهم الساعة فجأة فهل أمنوا مكر وتدبير المولى عز وجل كما قال سبحانه وقوله الحق في سورة الطارق حيث تبدأ بتبين ما هو الطارق وتنتهي بنفس التحذير للمجرمين والبشرى للمؤمنين
بسم الله الرحمن الرحيم إِنَّهُ لَقَوْلٌ فَصْلٌ {13} وَمَا هُوَ بِالْهَزْلِ {14} إِنَّهُمْ يَكِيدُونَ كَيْداً {15} وَأَكِيدُ كَيْداً {16} فَمَهِّلِ الْكَافِرِينَ أَمْهِلْهُمْ رُوَيْداً {17}
فان المجرمون يكيدون ويدبرون للمؤمنين , ولكن سبحان من يكيد وكيده الاقوى والاعلى وسبحان من يبشر بقوله فَمَهِّلِ الْكَافِرِينَ أَمْهِلْهُمْ رُوَيْداً
يمكرون ويظنون انهم الاعلون في الارض فهذه بلد سيرجعون بنياها التحتية الى الوراء عشر سنين وهذه البلد سيرجعون بنياها التحتية الى الوراء عشرون سنة سبحان من علمهم معنى كلمة البنية التحتية نقول لهم ونفسر لهم جزء من معنى وَأَكِيدُ كَيْداً {16} فَمَهِّلِ الْكَافِرِينَ أَمْهِلْهُمْ رُوَيْداً {17} هذا الكيد لن يكون مثل كيدهم ولن يرجع بنياهم التحتية الى الوراء عشر سنين او عشرين سنة هذا الكيد سيفني بنياهم التحتية من الوجود كليا كما سنبين لكم في حينه هذا كيد العزيز الجبار سبحانه , سيجعل بنياهم التحتية كأن لم تغن بالامس
سبحان من قال وقوله الحق إِنَّمَا مَثَلُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا كَمَاء أَنزَلْنَاهُ مِنَ السَّمَاء فَاخْتَلَطَ بِهِ نَبَاتُ الأَرْضِ مِمَّا يَأْكُلُ النَّاسُ وَالأَنْعَامُ حَتَّىَ إِذَا أَخَذَتِ الأَرْضُ زُخْرُفَهَا وَازَّيَّنَتْ وَظَنَّ أَهْلُهَا أَنَّهُمْ قَادِرُونَ عَلَيْهَا أَتَاهَا أَمْرُنَا لَيْلاً أَوْ نَهَارًا فَجَعَلْنَاهَا حَصِيدًا كَأَن لَّمْ تَغْنَ بِالأَمْسِ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ
فتزخرفي ايها الارض ومن عليك تزخرفوا وتزينوا والعبوا وكيدوا كيدكم فان كيد الجبار القهار قادم لا محال فأمر الجبار الواحد الاحد الذي لم يتخذ صاحبة ولا ولد , أمره قادم لا محال ولن ترجع بنيانك التحتية ايها الارض المزخرفة الى الوراء عشرون سنة بل ستصبح بنياك التحتية بكاملها كأن لم تكن موجودة بالامس تفنى خلال 24 ساعة
سنبين المزيد باذن الله في ملاحظاتنا حول تفسير سورة الطارق وذكر قوم عاد الثانية ودمارها القادم من السماء لا محال
| |
|
| |
الهكر الرمثاوي نائب المدير العام في المنتدى
عدد الرسائل : 2039 العمر : 42 العنوان اذا كان في الرمثا ؟ اجب بنعم أو لا ؟ : الرمثا - الحي الشمالي العمل : فنان المزاج : طرب تاريخ التسجيل : 22/11/2007
| موضوع: رد: الفصل السابع الثلاثاء أبريل 15, 2008 5:16 am | |
| فكيف الاحبة في الله , كيف تهنوا وتحزنوا وانتم الاعلون ان كنتم مؤمنين ان متنا فلنا الجنة وان بقينا فنحن من خير امة اخرجت للناس رغم انف كل من ابى ذلك اجدادنا هم اهل الدين والعلم والثقافة والسلام والرحمة فمن هم اجداد الامم الاخرى نحن نعرف اجدادنا فهل هم يعرفون اجدادهم بل هل يعرفون حتى أبائهم
وهكذا ايها الاحبة في الله بدأت سورة يوسف عليه السلام بالاشارة الى معجزات القرآن الكريم العلمية في الفلك وتنتهي بالبشرى للمؤمنين
والوعد الالهي واضح كالشمس حيث قال سبحانه وقوله الحق بسم الله الرحمن الرحيم وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ سورة النور - سورة 24 - آية 55
ندعوك ربنا بدعاء يوسف عليه السلام وهو في الجب يا صانع كل مصنوع , ويا جابر كل كسير , ويا شاهد كل نجوى ويا حاضر كل ملإ , ويا مفرج كل كربة , ويا صاحب كل غريب , ويا مؤنس كل وحيد , آتنا بالفرج والرجاء واقذف في قلوبنا رجائك حتى لا نرجوا أحدا سواك
اللهم يا مؤنس كل غريب , ويا صاحب كل وحيد , ويا ملجأ كل خائف , ويا كاشف كل كربة , ويا عالم كل نجوى , ويا منتهى كل شكوى , ويا حاضر كل ملإ , يا حي يا قيوم نسألك أن تقذف رجاءك في قلوبنا , حتى لا يكون لنا هم ولا شغل غيرك وأن تجعل لنا من امرنا فرجا ومخرجا إنك على كل شيء قدير والان ايها الاحبة في الله اعلموا ان مرحلة غيبة الكواكب الاربعة عن مجموعتنا الشمسية قد انتهت وسوف نكشف لكم الغطاء باذن الله عن مجموعة شمسية قد ظهرت وفيها ما يشابه مجموعة النجم الثاقب فان كانت هي والله العلم فاعلموا ان مرحلة الظهور الاولى قد انتهت لان هذه المجموعة المتكونة من نجم واربع كواكب قد ظهرت واعلموا ايضا ان مرحلة الظهور الاخيرة والخروج على الابواب وما ذلك ببعيد | |
|
| |
aony23 رئيس لجنة المراقبين (الحضور الدائم)
عدد الرسائل : 2429 العمر : 39 العنوان اذا كان في الرمثا ؟ اجب بنعم أو لا ؟ : أكــيــد العمل : صاحب محل كمبيوتر المزاج : هادي تاريخ التسجيل : 08/01/2008
| موضوع: رد: الفصل السابع الثلاثاء أبريل 15, 2008 9:59 am | |
| مشكوووووووووور جدا .......... | |
|
| |
محمد هاشم طويق عضو استشاري اول ومميز في المنتدى
عدد الرسائل : 2776 العمر : 30 العنوان اذا كان في الرمثا ؟ اجب بنعم أو لا ؟ : نعم العمل : طالب المزاج : مدمن نت تاريخ التسجيل : 29/02/2008
| موضوع: رد: الفصل السابع الثلاثاء أبريل 15, 2008 1:13 pm | |
| | |
|
| |
MRMR عضو رمثاوي اشرافي رئيسي في المنتدى
عدد الرسائل : 2083 العمر : 33 العنوان اذا كان في الرمثا ؟ اجب بنعم أو لا ؟ : yup العمل : طالبه المزاج : مبسوطه تاريخ التسجيل : 24/03/2008
| موضوع: رد: الفصل السابع الثلاثاء أبريل 15, 2008 1:22 pm | |
| | |
|
| |
الهكر الرمثاوي نائب المدير العام في المنتدى
عدد الرسائل : 2039 العمر : 42 العنوان اذا كان في الرمثا ؟ اجب بنعم أو لا ؟ : الرمثا - الحي الشمالي العمل : فنان المزاج : طرب تاريخ التسجيل : 22/11/2007
| موضوع: رد: الفصل السابع الجمعة أبريل 18, 2008 2:44 am | |
| | |
|
| |
| الفصل السابع | |
|